أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

التسويق في تويتر (X) – شرح مبسط لاستخدام كل مميزات تويتر في التسويق

أمراة تجلس وتحمل هاتفها وتنظر اليه

تضم شبكة X (تويتر سابقًا) أكثر من 300 مليون مُستخدِم يُغرِّدون أكثر من 500 مليون تغريدة يوميًا، ومِنْ ثَمَّ يُعدّ التسويق في تويتر أرضية قوية للوصول عن جمهورك والترويج لعيادتك، وفي وسط عددٍ كبيرٍ من المنافسين في ممارستك الطبية الذين قد سبقوك وسوَّقوا لأنشطتهم الطبية على منصة تويتر، فكيف تُسوِّق لنفسك إلى أن تُصبِح رقم 1 في تخصصك الطبي أمام المرضى؟

طبيب يسوق لعيادته في تويتر

ما هي استراتيجية التسويق في تويتر؟

خطة التسويق في تويتر تتمحور حول إنشاء ونشر المحتوى للجمهور والمتابعين من خلال منصة تويتر، والهدف من هذه الاستراتيجية جذب متابعين جدد، وتعزيز التحويلات (Conversions)، وتسليط الضوء على العلامة التجارية (Brand awarness)، وزيادة معدل رسائل وحجوزات المرضى.

ويتطلَّب التسويق في تويتر المرور بعِدّة مراحل، حاله كحال التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل:

  1. البحث عن شخصية المُشتري (buyer personas) والجمهور، حسب تخصُّصك الطبي وما تحتاج إليه الفئة التي تستهدف ترويج خدماتك لها.
  2. إنشاء محتوى فريد وجذّاب يُناسِب الجمهور المُستهدَف ويُلبِّي رغباتهم.
  3. جدولة المنشورات أو تنظيمها في جدولٍ زمني بحيث يكون مُعدَّل النشر منتظمًا فلا تغيب عن أعين مُتابعيك.
  4. تحليل النتائج ومعرفة أوجه القصور التي تحتاج إلى تحسين في حملاتك التسويقية القادمة.

ما المزايا التي يتمتّع بها تويتر في التسويق عن أي شبكة تواصل اجتماعي أخرى؟

يُعدّ تويتر أداة تسويق مذهلة لأسبابٍ عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • سهولة مشاركة المحتوى ذي العلامات التجارية (العيادة أو المركز الطبي) والترويج له في ثوانٍ معدودة.
  • توسيع نطاق الوصول، والتعرُّف إلى نطاقٍ أوسع من الجمهور.
  • يعمل كأداة محرك بحث تُساعِدك في البحث عن منافسيك ومعرفة محتواهم التسويقي؛ للتعرُّف على التكتيكات التي يستخدمونها لجذب الجمهور.
  • يسمح لك بالتحدُّث مع متابعيك ومشاركة آخر التحديثات حول عيادتك أو مركزك الطبي، ومعرفة رد فعل الجمهور ومدى تجاوبهم معك.

قدَّرت التقارير الأخيرة أنَّ 65% من الشركات تستخدم منصة تويتر في الإعلان، ومِنْ ثَمَّ فاستخدام تويتر في التسويق يضعك في المُقدِّمة بين المنافسين، ويُعرِّفك على شريحةٍ أوسع من الجمهور.

كيف تستخدم تويتر في التسويق؟

قبل التسويق من خلال تويتر، تحتاج إلى إنشاء حساب للوصول إلى جمهورك، أو استخدام بعض خصائص تويتر الإعلانية، وزيادة عدد المتابعين باستمرار، وهذا يأتي من خلال:

1. تخصيص الملف الشخصي (Customize your profile)

ينبغي أن يكون الشعار والألوان وأي تفاصيل أخرى على ملفك الشخصي غير قابلة للنسيان بالنسبة لمن يطَّلع على ملفك الشخصي لأول مرة، ويُمكِن تخصيص الملف الشخصي عبر:

  • اسم المستخدِم (Username): ينبغي أن يكون مُعبِّرًا عن اسمك أو اسم عيادتك أو اسم مركزك الطبي، مثل: @UpperMedic ، وذلك كي يتمكَّن الراغبون في متابعتك من البحث عن الاسم والوصول إليك والاطلاع على آخر التحديثات، وهذا أول ما تفعله عند إنشاء حسابٍ جديد على تويتر.
  • رأس الصفحة (Head): يحتوي على صورة الخلفية، ويُفضَّل أن تكون صورة فريدة بها شعار عيادتك أو مركزك الطبي.
  • صورة الملف الشخصي (Profile picture): تُعدّ صورة الملف الشخصي أول ما يقع عليه عين الجمهور عند رؤية المنشورات أو التغريدات أو التفاعل معها على المنصة، وقد تتضمَّن الصورة شعار المركز الطبي، أو الأحرف الأولى من اسم المركز، أو حتى صورة الطبيب.
  • السيرة الذاتية (Bio): يطَّلع عليها كلُّ من يزور حسابك الشخصي على تويتر، وهي مُلخص موجز لا يتجاوز 160 حرفًا، يُعبِّر عن أهم الخدمات التي تُقدِّمها في عيادتك أو مركزك الطبي، والتي تمسّ حاجة المريض.
  • عنوان موقع الويب (Website URL): أسفل صورة الملف الشخصي والسيرة الذاتية، يسعك إضافة عنوان موقع الويب لعيادتك أو مركزك الطبي؛ لتوجيه الزيارات إلى الموقع الإلكتروني مباشرةً، وربَّما يحجز المرضى موعدًا معك من خلاله.

2. إنشاء قوائم تويتر (Create twitter lists)

مجموعة مُنظّمة من حسابات تويتر تختارها وتضعها معًا في فئاتٍ مُحدَّدة، فقد تشمل القوائم مثلًا جرَّاحي المسالك البولية، أو أطباء العيون، أو مرضى السمنة، وعندما تفتح قائمة تويتر التي خصَّصتها لا ترى سوى التغريدات المنشورة بواسطة الحسابات المُدرجة في القائمة.

وهذه القوائم مناسبة جدًا إذا كُنت ترغب في متابعة حسابات مُحدَّدة فقط، كما أنَّها تُساعدك في تقسيم الجمهور المستهدف (Target audience) حتى تتمكَّن من مراجعة منشوراتهم، تفاعلاتهم، ومحتوياتهم بكل سهولة.

3. استضافة دردشة تويتر (Host a twitter chat)

يُمكِن جدولة واستضافة محادثة على تويتر لإشراك متابعيك، ومناقشة موضوعٍ ما يتعلَّق بصحتهم، مثل: طرق الوقاية من حصى المرارة، أو مميزات إجراء عملية المرارة بالمنظار ونصائح التعافي، أو غير ذلك. هذه الأشياء البسيطة تخلق تفاعلًا مع الجمهور، ويُمكِنك سؤالهم عن آرائهم وتقييمهم للمعلومات التي وجدوها.

ولإنشاء دردشة تويتر (Twitter chat)، ستحتاج إلى اختيار موضوعٍ، وتحديد وقتٍ وتاريخ لإجراء الدردشة، وإنشاء هاشتاج تصنيف للدردشة، كما يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع متابعيك في تغريدة، أو في موقعك الإلكتروني، أو في أي مكانٍ تختاره.

وكلُّ من يرغب في المشاركة في شات تويتر، قادرٌ بالضرورة على مشاهدة جميع الردود والأسئلة والتعليقات المتفاعلة الخاصة بالموضوع الذي تتناوله، وذلك من خلال البحث عن هاشتاج موضوعك الفريد، كما يمكنهم مشاركة تعليقاتهم وأفكارهم بشأن محتواك عن طريق إضافة علامة الهاشتاج إلى تغريداتهم، ما يُعزِّز انتشارك عبر منصة تويتر، ويخلق علاقة شخصية بينك وبين الجمهور.

4- الإعلان على تويتر (Advertise on twitter)

يُعدّ الإعلان من خلال تويتر طريقة ممتازة للوصول إلى جمهورك، فهذا يُسهِّل وصول تغريداتك إلى آلاف الأشخاص، وزيادة عدد المُتابعِين لنشاط عيادتك أو مركزك الطبي، وهذا قد يكون من خلال الإعلانات الترويجية (التغريدات)، أو إعلانات تويتر.

الإعلانات الترويجية (Promoted tweets)

إعلانات تويتر (Twitter ads)

تسمح التغريدات الترويجية بظهور تغريداتك المنتظمة في بث تويتر أو نتائج بحث تويتر لمُستخدِمين مُعيّنين، وسيتطلَّب ذلك دفع رسومٍ شهرية للترويج المستمر لتغريداتك على المنصة.

يضع تويتر تغريداتاتك الترويجية في حملة يومية تستهدف نوع الجمهور الذي تود الوصول إليه، ويسهل لجميع مستخدمي تويتر التفاعل مع التغريدات الترويجية كما يتفاعلون مع محتوى ملفك الشخصي على المنصة.

تُعدّ إعلانات تويتر خيارًا مثاليًا إذا كُنت تستخدم أنواعًا مختلفة من التغريدات، وتتطلَّع إلى تنمية قاعدة المتابعين وتعزيز وعي العلامة التجارية من خلال المنصة.

يُمكنك المفاضلة بين الأهداف المختلفة في الترويج لعيادتك من خلال إعلانات تويتر، مثل: تحويلات مواقع الويب، أو استهداف الجمهور لحملاتك الدعائية، وتحديد الهدف يُؤثِّر في السعر الذي ستحتاج إلى دفعه لتشغيل الإعلانات.

5. جذب الزيارات إلى موقع الويب (Drive traffic to website)

يُساعدك التسويق في تويتر في جذب مزيدٍ من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، كما ذكرنا في الخطوة الأولى عند إضافة موقع الويب أسفل صورة الملف الشخصي والسيرة الذاتية، لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لاستخدام تويتر في اكتساب عملاء جدد، وزيادة التحويلات، بل يُمكِن أيضًا من خلال:

  • تضمين رابط موقع الويب في تغريداتك المُنتظمة على المنصة.
  • إعادة تغريد (Retweet) أي محتوى يتضمّن روابط مباشرة إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، والتي شاركها الأشخاص الآخرون.
  • إعداد إعلانات تويتر لدفع المستخدمين إلى صفحة وصولٍ مُحدّدة على موقعك الإلكتروني.

6. استخدام لحظات تويتر (Twitter moments)

هي مجموعة من التغريدات حول موضوعٍ أو حدثٍ مُعيَّن، وهي تُشبِه مجموعة “الأفضل” في التغريدات المتعلقة بالموضوع الذي تختاره، مثل: مجموعة التغريدات حول عملية تكميم المعدة، فيمكنك إنشاء قسم من اللحظات لمتابعيك لعرضه على ملفك الشخصي.

ويُمكِنك تنظيم لحظات تويتر في مجموعات من التغريدات لمساعدتك على تسويق حملاتك الدعائية (Campaigns)، كما أنَّها تساعد في عرض عملك بطريقة جذابة تهمّ الجمهور، وتُشجعهم على مشاركة هذه التغريدات، وبناء قاعدة جماهيرية أوسع.

7. العلامة الزرقاء في تويتر (Twitter blue tick)

يُفضَّل أن يكون الملف الشخصي مُصدّقًا من قِبل تويتر، فبمجرد أن يتحقَّق من ملفك الشخصي، ستظهر شارة عليها علامة صحيحة بجوار اسم المستخدم، وهذا يعني أن الحساب موثوق منه أو حقيقي.

وهذا التحقق يمنع الجمهور من متابعة المُنتحلين اسمك أو اسم عيادتك أو مركزك الطبي، خاصةً إذا تشابهت الأسماء، كما يجعل صفحة ملفك الشخصي أجدر بثقة الجمهور.

8. التركيز على بناء عدد المتابعين (Building followers base)

كُلَّما زاد عدد متابعيك على تويتر، زاد عدد المتفاعلين مع محتواك، وستزدهر فرصك في تعزيز الوعي بنشاطك الطبي، وتشجيع مزيد من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، ويُمكِن زيادة عدد المتابعين باستمرار من خلال:

  • استخدام هاشتاجات فريدة، والتأكُّد من أنَّ المحتوى قابل للمشاركة.
  • إنشاء محتوى جذاب يُشجِّع على التفاعل (المحتوى الذي يتضمّن أسئلة أو استطلاعات أو هدايا أو مسابقات).
  • الاستعانة بالأشخاص المُؤثِّرين المعروفين بخبرتهم في التسويق في تويتر.
  • تضمين روابط الملف الشخصي على تويتر في موقعك الإلكتروني.
  • التفاعل مع المتابعين وإعادة تغريد محتواهم حتى يتفاعلوا مع محتواك ويُعِيدوا تغريده كذلك (Retweet).

أهم النصائح للتسويق لعيادتك في تويتر

يحتاج التسويق للعيادة بنجاح من خلال تويتر إلى اتِّباع استراتيجيات دقيقة والتزام طرق عمل مُحدّدة لجذب أكبر عدد من الجمهور، وزيادة الزُوّار الآتين إلى عيادتك، ومن أهم النصائح في هذا الصدد:

1. إنشاء استراتيجية متابعة قوية

منذ أن أُنشِئ تويتر، حاول عديد من خبراء التسويق تحليل ما يجعل صفحات معينة على تويتر لها آلاف المتابعين، بينما تُحرَم صفحات أخرى على ذات المنصة من هذا العدد الهائل من المتابعين.

ورغم أنَّ هناك العديد من العوامل التي تُسهِم في هذه الأرقام، لكن المُؤكِّد أنَّ متابعي صفحتك يزدادون مع متابعتك لمزيد من الأشخاص، فمُستخدمِي تويتر سيُبادلونك المتابعة على الأرجح، وبتثبيت هذا المفهوم، فالاستراتيجيات التالية تساعدك في تنمية عدد المتابعين:

  • متابعة المرضى وأعضاء المجتمع المحلي الذين يُتابعونك عبر تويتر.
  • متابعة الأشخاص والمؤسسات التي لها علاقة بعيادتك أو نشاطك الطبي، مثل: الصيدليات في المنطقة المجاورة لك، أو المستشفيات الكبرى القريبة من العيادة، أو معامل التحاليل القريبة منك.
  • تحميل جهات اتصال بريدك الإلكتروني على تويتر، ثُمَّ متابعة زملائك المهنيين على تويتر وكذلك المرضى.

فكرة زيادة المتابعين مغرية بالتأكيد، ولذلك لا ينبغي أن يدفعك ذلك إلى شراء المتابعين لا أثناء التسويق في تويتر ولا في أي منصة تواصل اجتماعي؛ لأنَّ تويتر قد يُعاقِبك بتعليق الحساب إن اشتبه في شرائك لمتابعين.

علاوة على ذلك، فإنَّ المتابعون المزيفون لن يتفاعلوا مع ما تنشره على صفحتك الشخصية، ومن غير المُرجَّح أن يحجزوا موعدًا في عيادتك، أو يحاولوا معرفة الخدمات الطبية التي تُقدِّمها.

2. وضع جدول نشر للمحتوى

طالما أنشأت صفحة عمل لنشاط الطبي على تويتر، فلا ينبغي تجاهله، بل يُنصَح بصياغة منشورات قابلة للتغريد على الدوام وبمُعدّل منتظم لإبقائك مرئيًا أمام الجمهور، وهذا من خلال:

  • تكرار النشر: يُنصَح بالنشر 3 مرات على الأقل أسبوعيًا في بداية التسويق في تويتر، ومع زيادة الوعي بعلامتك التجارية يُمكِن أن يصل معدل النشر إلى 1 – 3 منشورات يوميًا.
  • منشورات ذات صلة (Relevant): حاول أن تنشر ما يتعلَّق بنشاطك الطبي؛ أي كتابة منشورات عن السمنة مثلًا إن كُنت جرَّاح سمنة، أو منشورات عن عملية الليزك إن كُنت طبيب عيون، وينبغي أن تكون هذه المنشورات مفيدة وغنية بالمعلومات تُشبِع فضول مرضاك.
  • الربط (Linking): يُمكِنك ربط منشورك بمقالات إخبارية أو أشكالٍ أخرى من المحتوى تساعد في فهم المنشور، أو حتى بموقعك الإلكتروني.
  • استخدام الصور: تتلقَّى المنشورات ذات الصور تفاعلًا أكبر من المنشورات المقروءة فقط؛ لذا لا تتهاون في إضافة صورةٍ واحدةٍ على الأقل في كل منشورٍ لك على تويتر.
  • استخدام الهاشتاجات الشائعة (Trending hashtags): قد تكون بعض المواضيع الطبية في قائمة الهاشتاجات الشائعة، ويُمكِنك استخدام هذه الهاشتاجات والتحدُّث عن ذلك الموضوع لجمهورك، ما يزيد شريحة المتابعين لنشاطك الترويجي.
  • توقيت النشر: يُفضَّل النشر في الأوقات التي يزداد فيها التفاعل، وهذا تدركه بالنشر في أوقات مختلفة ومتابعة التفاعل، وقد افترضت عديدٌ من المصادر أن عطلة نهاية الأسبوع هي أفضل وقت للتغريد، بينما تُوصِي مصادر أخرى بما بعد الظهر في أيام الأسبوع.

3. إضافة وصف جذاب (Bio)

يدور تسويق تويتر للأطباء حول التواصل مع المرضى خارج العيادة وربط الممارسة الطبية مع المجتمع ككل؛ لذا ينبغي أن يثير الوصف لممارستك الطبية على تويتر اهتمام المرضى بخدماتك الطبية، وتُشجِّعهم على متابعة صفحتك، لا مُجرَّد عرض معلومات الاتصال الأساسية لعيادتك. يساعد الوصف بعناية على تحسين التسويق في تويتر وبالتالي تحويل كثير من المتابعين إلى زوّار لمركزك الطبي، بنفس الأثر الذي تُحدِثه تغريداتك. وفي أثناء كتابة وصف لصفحتك على تويتر، لا تغفل عن النقاط الآتية:

  • لا يُمكِن لمتابعي تويتر أن يزوروك في عيادتك إذا لم يعرفوا كيف يحجزون موعدًا معك؛ لذا تأكَّد من تضمين رابط موقعك الإلكتروني في الوصف.
  • أدرج مدينتك أو المنطقة الجغرافية ذات الصلة، مثل: الحي الذي تقع فيه العيادة، فهذا يُساعِد المرضى الموجودين بالقرب منك في حجز موعدٍ معك.
  • إضافة صورة واضحة عالية الدقة للطبيب، فالناس يتواصلون مع الوجوه أكثر من التواصل مع الكلام المكتوب.
  • قد تظهر ممارستك في نتائج البحث على تويتر عن الأمراض التي تختص بها إذا ضمَّنت هاشتاجات ذات صلة داخل سيرتك الذاتية، مثل: #خسارة_الوزن، أو #العلاج_الهرموني.
  • لا يتجاوز الوصف أكثر من 160 حرفًا؛ لذا حاول أن تُبرِز خبراتك الفريدة التي تُشجِّع المرضى على القدوم لعيادتك.

4. تذييل التغريدات بالهاشتاجات (Hashtags)

تُيسِّر الهاشتاجات التواصل بينك وبين المرضى الذين يبحثون عن نفس الموضوع الذي اخترت هاشتاجات له، كما أنَّها تُعزِّز ظهورك بين الجمهور، وتُكسبك عددًا أكبر من المتابعين الذين قد يصيرون زُوَّارًا لعيادتك لاحقًا، لكن للهاشتاجات قواعد لا يُنصَح بخرقها، مثل:

  • عدم استخدام أكثر من 3 هاشتاجات في التغريدة الواحدة؛ لأنَّ نسبة إعادة التغريد تصل إلى 55% مع وجود هاشتاج واحد أو اثنين، كما أنَّ وجود 1 – 2 هاشتاج يُعزِّز التفاعل بنسبة 21%، أمَّا وجود أكثر من هاشتاجين قد يخفض نسبة التفاعل بمتوسط 17%.
  • جعل المنشور دقيق يتحدّث عن موضوعٍ بعينه لا يتشعَّب أو يُشتِّت القارئ.
  • استخدام الهاشتاجات معًا لا منفردة.
  • استعمال هاشتاجات مُعيَّنة مرتبطة بمجال ممارستك الطبية، مثل: #تكميم_المعدة إن كُنتَ جرَّاح سمنة.
  • يُفضَّل أن تكون الهاشتاجات بسيطة غير مُعقَّدة، ولا تحتوي على كلمات كثيرة ملتصقة ببعضها البعض.

5. التفاعل مع المستخدمين

حاول أن تُركِّز على الإجابة عن تساؤلات المرضى بشأن تخصصك الطبي أو الأمراض التي تُعالِجها، أو الجراحات التي تُجرِيها، فمثلًا قد يحتاج بعض المرضى إلى معرفة النظام الغذائي المناسب بعد استئصال المرارة، فهذا يحتاج منشورات أو تغريدات مع هاشتاج مناسب؛ لجذب هؤلاء المرضى. أيضًا لا يكون ذلك إلَّا بعد دراسة شخصيات المشتري “buyer persona”؛ لمعرفة ما يحتاج إليه المرضى بدقة وتوفير بعض التغريدات اللطيفة عنه.

6. الاهتمام برسائل الجمهور

ما دُمتَ تتواجد على تويتر وتستمر في الترويج لنشاطك الطبي، فستتلقّى رسائل خاصة بكل تأكيد، وهذه الأسئلة قد تتطلَّب إجابة تساؤل أحد المرضى، أو السؤال عن مواعيد عمل العيادة، أو لحجز موعدٍ أو غير ذلك، لكنّها في النهاية تُنشِئ رابطًا شخصيًا بينك وبين المريض الذي تواصل معك.

7. تحليل النتائج باستمرار

لا بُدّ أن تعلم ما إذا كان التسويق في تويتر ناجحًا أم لا، وذلك من خلال تحليل النتائج باستمرار، مثل: متابعة الزيارات التي تأتي إلى الموقع الإلكتروني من خلال تويتر، أو مدى تفاعل المرضى مع التغريدات والمحتوى الذي تنشره، ومعرفة أوجه القصور التي تحتاج إلى تحسينٍ في الحملات الدعائية مستقبلًا.

تويتر أحد منصات التواصل الاجتماعي التي لا ينبغي للطبيب أن يتجاهلها أو يغفل عن الترويج لعيادته من خلاله، خاصةً مع تواجُد المرضى هناك باستمرار باحثين عن علاجٍ لأمراضهم، أو طبيبٍ يُجرِي لهم عملية جراحية دون آثارٍ جانبيةٍ كبيرة، وهذا يتطلَّب أن يكون معك خبراء في التسويق والرعاية الصحية على حدٍ سواء، ونحن في أبر مدك نُقدِّم لك خدمات التسويق في تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، ومختلف خدمات التسويق التي تحتاج إليها لعيادتك؛ لجذب جمهورٍ أوسع، وتعزيز علامتك التجارية.

مرحبًا! أنا د. عمرو مصطفى

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

    أختر الخدمات المهتم بها

    خدمات أبر مدك

    تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

    تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

    تطوير المواقع الإليكترونية

    احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

    تطوير تطبيقات الجوال

    نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

    التسويق في منصات التواصل

    كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

    تصميم الشعارات والهوية البصرية

    نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

    ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

    Scroll to Top

    اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

    هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

      Download Our Portfolio

      Download our printable PDF portfolio, which includes:

        [recaptcha]

        İşlerimizin dosyasını indirin

        Aşağıdakileri içeren iş profilimizi yazdırılabilir PDF formatında indirin:

          تنزيل ملف أعمالنا

          حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

            [recaptcha]

            ابدأ الشات
            👋 أهلًا بك
            أهلًا بك 👋

            أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

            تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟