أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

التسويق لعيادات ومراكز طب الأسنان بنجاح

مريضة أسنان سعيدة بعد علاجها

إذا كنت طبيب أسنان محترف وترغب في التعرف على أدوات التسويق الإلكتروني الناجح لعيادات الأسنان الخاصة بك بشكل فعال، فعليك معرفة أن التسويق الإلكتروني أصبح الآن أيقونة التسويق الأولى في كل أنحاء العالم نظرا للطفرة الهائلة التي تعتمد على الإنترنت في كافة جوانب الحياة، وبالتالي يكون التسويق الإلكتروني لعيادات الأسنان الخاصة بك هو الاختيار الأنسب والأكثر منفعة إذا تم بشكل احترافي للمساهمة بفعالية في تطوير عيادتك وزيادة عدد المرضى.

لماذا تحتاج إلى أدوات التسويق الإلكتروني في اعلان عيادات اسنان الخاصة بك؟

اكتساب ثقة المرضى الجدد تكون من خلال تعريفك الصحيح بنفسك وبعيادة الأسنان الخاصة بك، عن طريق التسويق الرقمي الناجح وعرض خبراتك العلمية والخدمات المميزة التي تقدمها في عيادتك إضافةً إلى قصص النجاح مع مرضاك السابقين والتسويق الإلكتروني الخاصة بك المميزة.

ويساعد العرض الاحترافي والنشر المنظم للمحتوى الطبي في القنوات المُختلفة على تحديد الهوية الخاصة بك بين المنافسين في نفس المجال، وإتاحة فرص أفضل لخلق تواصل فعال مع مرضاك.

ليك بعض الوسائل والنصائح الأساسية وكذلك بعض أدوات التسويق الإلكتروني لإتمام اعلان عيادات اسنان بنجاح لضمان تحقيق النجاح لعيادتك باستخدام استراتيجيات وأدوات التسويق الإلكتروني المختلفة.

1. اعلان عيادات اسنان في السوشال ميديا

أحد أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لعيادة أسنان هي التسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي (السوشال ميديا)، فعند البحث عن طبيب أسنان، يستطيع المريض الوصول إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال محرك البحث جوجل، أو بالبحث عن خدمات طب الأسنان على منصات التواصل الاجتماعي نفسها، والهدف هو العثور على أفضل الأطباء في المجال، وإيجاد وسيلة سهلة ومتاحة للتواصل معه.تسمح صفحات أعمال الفيسبوك “Facebook business pages” بإضافة عنوانك الفعلي ورقم هاتفك وموقع الويب والروابط الأخرى ذات الصلة إلى ملفك الشخصي وتسويق عيادة أسنانك، ومن هنا تأتي ضرورة تحسين الصفحات الخاصة بالعيادة على مواقع التواصل الاجتماعية، ومِلء كل تلك المعلومات والتفاصيل اللازمة حتى يتمكن المرضى من العثور على عيادة الأسنان الخاصة بك بسهولة وأدوات التسويق الإلكتروني الخاصة بك  بشكل صحيح.

ومع ذلك لا يمكنك تحقيق النجاح الكامل في اعلان عيادات الاسنان خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق عمل صفحة أو حساب ونشر بضع منشورات خلال الأسبوع أو الشهر! لكن من الضروري أيضًا أن تتواصل بانتظام وفعالية مع مرضاك عن طريق الإجابة على أسئلتهم وتوفير محتوى مفيد والإعلان عن أي عروض أو خدمات جديدة وخلق مجتمع نشط على الإنترنت يتكون من المرضى يساهم في رواج اسم ودعاية عيادة الأسنان الخاصة بك، والاحتفاظ بالمرضى الحاليين وكسب مزيد من الترشيحات لعيادتك.

وتذكر أن الذهاب إلى طبيب الأسنان يُمكن أن يكون مخيفًا للبعض، لذلك عليك منحهم لمحة عن هذه الممارسة لإظهار أنه لا يوجد سبب واقعي للخوف، ومن أهم تلك اللمحات مشاركة قصص نجاح مرضاك السابقين بشرح وتوضيح طرق إجراء العمليات المختلفة ومدى أمانها وطرق الحفاظ على صحة مرضاك وحمايتهم من العدوى، وكل ذلك يعد من طرق دعاية عيادة الأسنان الصحيحة.

أبر مدك أفضل شركة تسويق لقطاع الرعاية الصحية

حدد الخدمات التي تحتاجها واطلب عرض سعر الآن

    ما الخدمات التي تحتاجها؟

    يمكنك اختيار أي عدد من الخدمات

    تفاصيل النشاط

    وينبغي أيضًا إطلاق حملات بأفكار إبداعية مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي كل ثلاثة أشهر على الأقل، وهي واحدة من أكثر الطرق المُجربة التي تُميزك بين المنافسين في نفس المجال.

    وأخيرًا عليك بترويج منشوراتك عن طريق إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي؛ فهي فرصة ممتازة للعثور على جمهورك المستهدف والتواصل معه استنادًا إلى موقعك، كما أن الاهتمام بالإعلانات مدفوعة الأجر يساعدك على الوصول إلى الحد الأقصى من الأشخاص المهتمين بخدماتك خلال فترة قصيرة.

    2. الاهتمام بتحسين محركات البحث SEO لتسويق عيادتك

    ذكر موقع Pewinternet أن 77% من الإستفسارات الصحية تبدأ على محركات البحث! لذلك عليك الاهتمام بضبط موقعك ومحتواه طبقًا لقواعد الـ SEO أو Search Engine Optimization التي تُساهم في تحسين محركات البحث seo لتصدرك للنتائج البحثية الخاصة بمرضاك المُحتملين ودعاية عيادة اسنانك، وبالتالي تحسين فرصك في الحصول على حجز المواعيد عبر الإنترنت.

    وعلى سبيل المثال؛ قد يبحث المرضى على Google عن استفسارات مثل “أفضل طبيب أسنان قريب مني” أو “خدمات طب الأسنان في [اسم مدينتك]”، أو بشكل أكثر تحديداً، “خدمات زراعة الأسنان في [اسم مدينتك]”، وكل ذلك يعد من الأفكار التي تخص أدوات التسويق الإلكتروني الخاصة بك، ومع تطبيق قواعد محرك البحث الصحيحة، يُصبح من السهل ظهور اسم موقعك في الجزء بداية النتائج المعروضة، فيتمكن العملاء بسهولة من التواصل معك!.

    3. التعاون مع المدونين والمؤثرين لتسويق لعيادة الأسنان

    التعاون مع المدونين والمؤثرين في مجال الصحة والجمال يمكن أن يكون استراتيجية فعالة لتسويق لعيادة الأسنان، هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لتحقيق نجاح التعاون مع هؤلاء المؤثرين:

    تحديد المؤثرين المناسبين: ابحث عن المدونين والمؤثرين الذين لديهم جمهور يهتم بالصحة والجمال ولهم تأثير قوي على المتابعين، قم بدراسة محتواهم ومدى توافقه مع رؤية وقيم العيادة.

    التواصل وإقامة علاقة: قم بمراسلة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني للتعبير عن رغبتك في التعاون، ابدأ بتقديم معلومات عن العيادة والخدمات التي تقدمها وتوضيح الفوائد التي سيحصل عليها المؤثر في حالة التعاون معكم.

    تحديد نطاق التعاون: حدد أهدافك من التعاون وما تتوقعه من المؤثر في العملية، يمكن أن يتضمن ذلك كتابة مراجعة للعيادة، أو نشر مقالات تثقيفية حول الصحة، أو الترويج لعروض خاصة للمتابعين.

    التواصل مع المتابعين: اطلب من المؤثرين مشاركة تجربتهم مع العيادة وتشجيع المتابعين على زيارتها. يمكنك أيضًا توفير رموز خصم خاصة لمتابعيهم لتشجيعهم على الحجز.

    تقديم المكافآت والعروض الخاصة: قدم مكافآت وعروض خاصة للمؤثرين وأتباعهم كتشجيع للتعاون والترويج. يمكن أن تشمل ذلك تخفيضات على الخدمات أو خدمات مجانية للمؤثرين.

    مراقبة النتائج والتقييم: قم بتحليل النتائج المترتبة على التعاون وقياس تأثيره على حجوزات العيادة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. استخدم رموز تتبع لتحديد أي تأثير مباشر يمكن أن يكون للتعاون.

    افكار تسويقية لعيادة اسنان في 2023

    1. الاستثمار في عرض حالات النجاح قبل وبعد لعرض خبرة الطبيب في منصات السوشيال ميديا.
    2. إنشاء جروب خاص بالمرضى المترددين على العيادة.
    3. الاستثمار في بناء موقع إلكتروني للعيادة عصري ومناسب لمحركات البحث ومتجاوب مع الأجهزة المختلفة.
    4. الاهتمام بتحديث ملف جوجل (Google My Business)

    ومن الضروري أثناء العملية التسويقية إنشاء محتوى احترافي معلوماتي ذو صلة بالمجال مُثير لاهتمام المرضى لأنه يسمح لهم بالحصول على إجابات عن أسئلتهم ومعرفة خيارات العلاج المُتاحة، وتُعرف تلك الطريقة بـ(Inbound Marketing)؛ وهي تعني اجتذاب العملاء المُحتملين من خلال نشر المحتوى التعليمي والتثقيفي والترفيهي المُفيد لهم.

    ومن أهم أنواع المحتوى التي تلاقي ترحابًا من المرضى الإنفوجراف التعليمي المنشور على منصات التواصل الاجتماعي والفيديوهات الطبية التي تقدم حلًا لمشاكل المرضى والمقالات الطبية.

    مرحبًا! أنا سمر أحمد

    مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

    مرحبًا! أنا سمر أحمد

    مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

    نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

      أختر الخدمات المهتم بها

      خدمات أبر مدك

      تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

      تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

      تطوير المواقع الإليكترونية

      احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

      تطوير تطبيقات الجوال

      نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

      التسويق في منصات التواصل

      كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

      تصميم الشعارات والهوية البصرية

      نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

      أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

      العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

      العيادات

      المستشفيات

      شركات الأجهزة الطبية

      الصيدليات

      الشركات البيطرية

      منصات التعليم الطبي

      أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

      العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

      العيادات

      المستشفيات

      شركات الأجهزة الطبية

      الصيدليات

      الشركات البيطرية

      منصات التعليم الطبي

      مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

      ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

      Scroll to Top

      اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

      هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

        Download Our Portfolio

        Download our printable PDF portfolio, which includes:

        خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

        İşlerimizin dosyasını indirin

        Aşağıdakileri içeren iş profilimizi yazdırılabilir PDF formatında indirin:

        خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

        تنزيل ملف أعمالنا

        حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

          [recaptcha]

          ابدأ الشات
          👋 أهلًا بك
          أهلًا بك 👋

          أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

          تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟