أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

ماذا تعرف عن صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice؟

فمان أحدهما لرجل والاخر لسيدة

هل جربت يومًا أن تتعرف على الشخص في مكالمة هاتفية من خلال صوته؟ هذا الأمر لا ينطبق على الأشخاص فحسب بل على العلامة التجارية لعيادتك أو مؤسستك الطبية، ويطلق عليه صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice ، ويعتبر من أهم العوامل التي تميزك عن عملائك، فما هو صوت العلامة التجارية الخاص بمؤسستك؟

ما هو صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice ؟

تهدف العديد من المؤسسات الطبية إلى بناء علامة تجارية مميزة وناجحة تعزز الارتباط بينها وبين العملاء الحاليين والمحتملين. وفقًا للإحصائيات، يترتب على ذلك العديد من الفوائد، حيث يعزز العلامة التجارية القوية ثقة العملاء وولاءهم، وتسهم في زيادة حصة السوق وتحقيق نمو مستدام.

من بين العوامل المؤثرة في استراتيجية بناء العلامة التجارية، يأتي صوت العلامة التجارية لعيادتك (brand voice) في مقدمتها. إن صوت العلامة التجارية هو الأسلوب الذي تتواصل به مع العملاء، والأساليب التي تتبعها في تفاعلك معهم. يتعلق ذلك بالكلمات واللغة المستخدمة، وطريقة توجيه الرسائل وتعزيز هوية العلامة التجارية.

دراسات أظهرت أن توجيه صوت العلامة التجارية بشكل صحيح يسهم في تحقيق تأثير إيجابي على العملاء. فعندما يشعرون بتواصل متسق ومنسجم مع العلامة التجارية، يزيد احتمال تفضيلهم وشراء منتجاتها أو خدماتها. لذا، يجب تحديد صوت العلامة التجارية الذي يناسب مستهدفيك ويعكس شخصية العيادة الطبية.

وهناك ارتباط بين صوت العلامة التجارية ومفهوم نبرة صوت العلامة التجارية Tone of voice. فمثلًا كل إنسان لديه صوت معين ثابت لا يتغير وهو الشيء الذي تميزه به، ولكن هذا الصوت له نبرات مختلفة طبقًا للموقف الذي يمر به، حيث تعد نبرة الصوت تعبير عن حالة يتواجد بها، ومشاعر معينة يرغب في توصيلها للآخرين.

أما فيما يتعلق بالعلامة التجارية للمؤسسات الطبية، فإن استخدام صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice في وصف شخصية المؤسسة هو أمر ثابت لا تغيير فيه! أما نبرة صوت العلامة التجارية هي الشيء المتغير وذلك وفقًا لكل سياق يتم توصيل فيه رسالة تسويقية محددة. وعلى سبيل المثال يختلف كتابة محتوى تفاعلي للترويج للمؤسسة الطبية عن محتوى نصائح طبية أو التعبير عن أزمة تمر بها العلامة التجارية.

أهمية صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice

في الحقيقة يعتبر صوت العلامة التجارية أمر هام جدًا للكثير من المؤسسات الطبية في الوقت الحالي، وذلك في ظل السعي المستمر لخلق علاقات مع الجمهور باستمرار، وليس فقط استراتيجية البيع المباشر! ويمكن الإعراب عن أهمية العلامة التجارية فيما يلي:

رحلة التواصل مع العملاء

يتم استخدام صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice  لإنشاء تواصل دائم مع العملاء الحاليين، ودون امتلاك هذا الصوت هيتم خلق فجوة كبيرة بينك وبين العملاء في عملية التواصل قد تؤثر على تواصلك معهم بشكل عام، ويساعد هذا الصوت على تسويق العلامة التجارية.

اجتذاب العملاء المحتملين

عندما تتمكن من الوصول إلى تمييز صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice ، سيؤدي ذلك إلى اجتذاب العديد من العملاء المحتملين، وذا يعني بالتبعية زيادة وعيك بالعلامة التجارية. فهؤلاء العملاء لا يأخذون قرار فوري، ولكنهم قد يعجبون بالطريق التي تتفاعل بها مع عملائك الحاليين، وبالتالي سيحين الوقت المناسب لجعلهم عملاء حقيقيين.

تأسيس وجود علامتك التجارية على الإنترنت

يمنحك صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice  تواجد مميز بين العلامات الأخرى، كما يضفي عليها بعدًا إنسانيًا قد يتعلق بيه الكثيرين. وهذا ما يزيد من قيمة العلامة التجارية، يؤدي ذلك إلى سهولة التعرف على علامتك التجارية ومحتواها من بين العديد من الأنواع الأخرى التي يتلقاها العملاء على الإنترنت، وبالتالي تظل هذه العلامة التجارية موجودة في الأذهان على الدوام.

خمس خطوات لتحديد صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice

ما هي أهم النقاط التي تحتاج للقيام بها كخطوة حقيقية نحو اكتشاف الصوت المناسب للعلامة التجارية الخاصة بك. تعرف عليها فيما يلي:

الخطوة الأولى: معرفة طبيعة الخدمات التي يتم تقديمها في المؤسسة الطبية

يختلف صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice  باختلاف طبيعة العمل، وبناءًا على طبيعة العمل يتم تحديد مثلًا هل سيتم اختيار أسلوب ودود أم أسلوب جاد يعتمد على الحقائق والدراسات.

حيث يعتبر صوت العلامة التجارية هو تعبير عن البعد الإنساني علامتك التجارية فمن المهم أن نأخذ في الاعتبار رؤية المؤسسة ومنظومة القيم الخاصة بها.

الخطوة الثانية: دراسة شخصيات الجمهور المستهدف

يتم استخدام صوت العلامة التجارية لعيادتك brand voice  من أجل التأثير على العملاء وتحقيق التواصل معهم، لذلك من المهم أن يتم دراسة شخصية العميل جيدًا، وتحديد ملامح شخصيتهم الحالية. فمثلًا عند استهداف العملاء، يختلف استهدافك لمواليد 1981 حتى مواليد 1996 عن استهدافك لـ generation Z. وهو جيل آخر تمامًا.

حيث تختلف المرادفات والمصطلحات التي تبدو مألوفة لكل جيل، ومع ذلك تختلف طريق التواصل للتأثير بهم بشكل جيد واجتذابهم للعلامة التجارية. وبمعنى أخر إذا تمكنت من فهم شخصية العملية والتحدث بلغته فأنت بسهولة قد تؤثر فيه.

الخطوة الثالثة: تحليل أداء المحتوى الحالي

عند البدء في العمل، إذا كنت لم تبدأ في تحديد صوت العلامة التجارية، استفيد من تحليل أداء المحتوى المتواجد حاليًا لتعرف بالضبط كيف ستتواصل مع الجمهور في المستقبل.

الخطوة الرابعة: وصف العلامة التجارية في كلمات محددة

بعد تحليل النتائج السابقة، يمكنك وصف علامتك التجارية وتحديد النبرة التي ترغب في استخدامها للتعبير عن صوت العلامة التجارية. يتم تحديد هذه النبرة عن طريق استخدام مجموعة من الكلمات التي تصف الصوت بشكل واضح.

على سبيل المثال، يمكن أن يتضمن الوصف ما يلي:

  • الوضوح: يتميز صوت العلامة التجارية بأن المحتوى سهل الفهم وواضح لجميع الجماهير المستهدفة. يتم توصيل المعلومات والمحتوى بشكل يتجنب اللغة المعقدة أو التعبيرات الغامضة.
  • الاحترام: يتضمن صوت العلامة التجارية التقدير العميق للمرضى وتفهم مخاوفهم واحتياجاتهم. يتم التعبير عن ذلك من خلال التعاطف والاهتمام بالجانب الإنساني وتقديم الدعم والمساندة اللازمة.
  • الجدية: يتميز صوت العلامة التجارية بالاهتمام الكبير بجميع استفسارات المرضى وتقديم إجابات متخصصة ودقيقة. يتم التأكد دائمًا من صحة المعلومات قبل مشاركتها، ويتم توفير مصادر موثوقة ومعلومات ذات جودة عالية لتعزيز الثقة والمصداقية.

تصف هذه الكلمات الأسلوب والشخصية التي ترغب في توجيهها للمرضى والعملاء، وتعكس قيم ومبادئ علامتك التجارية. عند استخدام هذه النبرة في التواصل، يمكنك بناء تواصل فعال وتعزيز الثقة والتفاعل مع الجمهور المستهدف.

الخطوة الخامسة: تطوير صوت العلامة التجارية

الخطوة الخامسة في عملية بناء العلامة التجارية هي تطوير صوت العلامة التجارية. يُعتبر صوت العلامة التجارية الطابع الفريد والمميز الذي يحدد كيفية التواصل مع الجمهور وتفاعل العلامة التجارية معه. هنا بعض النقاط الرئيسية لهذه الخطوة:

  1. تعريف الصوت: يبدأ تطوير صوت العلامة التجارية بتعريف الصوت الذي ترغب في تبنيه. يجب أن يتماشى الصوت مع قيم ومبادئ العلامة التجارية ويعكس شخصيتها. قد ترغب في صوت محاط بالاحترافية والتفاؤل، أو قد تميل إلى صوت يعكس القرب والتفهم.
  2. استخدام اللغة المناسبة: يجب اختيار اللغة المناسبة التي تتناسب مع جمهور العلامة التجارية وتعبر عن شخصيتها. قد يكون اللغة المستخدمة رسمية ومحترفة، أو قد تفضل لغة عفوية وشخصية تقربها من الجمهور.
  3. تحديد نبرة الصوت: يشمل تطوير صوت العلامة التجارية تحديد نبرة الصوت التي ستستخدم للتواصل. هل ترغب في صوت يعكس السخرية والفكاهة، أم تفضل صوتًا رسميًا وجديًا؟ يجب تحديد نبرة الصوت بناءً على طبيعة العلامة التجارية ونوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها.
  4. الاستمرارية والاتساق: يجب أن يكون صوت العلامة التجارية مستمرًا ومتناسقًا في جميع نقاط الاتصال. سواء كان ذلك في الموقع الإلكتروني، أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو في المواد التسويقية، يجب أن يظل الصوت ثابتًا ومتجانسًا

تعتبر أبر مدك الشركة المتخصصة في التسويق والدعاية الأولى في القطاع الطبي! مع خبرتنا التي تمتد لأكثر من ست سنوات في السوق، تمكنا من خدمة مئات العملاء المتميزين في السعودية والإمارات ومصر.

هل تبحث عن خطة تسويق مناسبة تساعدك على تحقيق أعلى عائد ممكن على استثمارك في التسويق؟ نحن هنا لمساعدتك! اتصل بنا الآن للحصول على استشارة مجانية واحصل على نصائحنا القيمة حول كيفية تعزيز نجاحك وتحقيق أهدافك التسويقية. لنجعل مشروعك يبرز بقوة في السوق ويجذب الانتباه الذي يستحقه.

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

    أختر الخدمات المهتم بها

    خدمات أبر مدك

    تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

    تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

    تطوير المواقع الإليكترونية

    احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

    تطوير تطبيقات الجوال

    نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

    التسويق في منصات التواصل

    كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

    تصميم الشعارات والهوية البصرية

    نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

    ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

    Scroll to Top

    اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

    هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

      Download Our Portfolio

      Download our printable PDF portfolio, which includes:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      İşlerimizin dosyasını indirin

      Aşağıdakileri içeren iş profilimizi yazdırılabilir PDF formatında indirin:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      تنزيل ملف أعمالنا

      حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

        [recaptcha]

        ابدأ الشات
        👋 أهلًا بك
        أهلًا بك 👋

        أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

        تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟