أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

كيف تشجع المرضى على تقييم عيادتك بخمس نجوم؟ ⭐ ⭐ ⭐ ⭐ ⭐

دكتورة تحمل سماعة أطفال وتبتسم

إن تشجيع المرضى على ترشيح العيادة لأصدقائهم يعد وسيلة فعالة لزيادة عدد المرضى الجدد وتعزيز سمعة العيادة. ولكن، كيف يمكن تشجيع المرضى على كتابة تجاربهم الإيجابية مع العيادة وتحويلها إلى توصيات للمرضى الجدد؟ في هذا المقال من مدونة أبر مدك سنلقي نظرة على عدة أفكار واستراتيجيات يمكن للعيادة تبنيها لجعل المرضى يشعرون بالرضا والراحة ويصبحون على استعداد للتحدث عن تجربتهم الإيجابية مع عيادتك على الإنترنت.

وتعتمد جميع الاستراتيجيات الناجحة لتحويل المرضى إلى مروجين على توفير تجربة إيجابية للمرضى، والتي تشمل عدة عوامل مثل التفاعل الإيجابي مع المرضى وتوفير الرعاية الشاملة والشخصية وتحسين التواصل والتفاعل مع المرضى. كما يمكن استخدام العديد من الأدوات لتشجيع المرضى على كتابة تقييمات جيدة، بما في ذلك توفير المكافآت للمرضى المشاركين في البرنامج التابع للعيادة أو السماح لهم بإجراء استطلاعات رأي مخصصة لتجميع تجاربهم. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الأدوات والاستراتيجيات الأخرى التي يمكن استخدامها لتحفيز المرضى على ترشيح العيادة لأصدقائهم.

تحسين التواصل والتفاعل مع المرضى لتشجيعهم على مشاركة تجاربهم

يعتبر تحسين التواصل والتفاعل مع المرضى أحد العوامل الأساسية التي يمكن استخدامها لتحفيز المرضى على ترشيح العيادة لأصدقائهم. يجب على العيادات توفير بيئة تواصل إيجابية وشخصية للمرضى، مع التركيز على الاستماع إلى مشاكلهم ومخاوفهم وتوفير الحلول التي تلبي احتياجاتهم الفردية. يمكن استخدام التواصل الفعال لإقناع المرضى بأهمية ترشيح العيادة لأصدقائهم وأفراد عائلتهم.

يجب أن يتم تدريب جميع أفراد فريق العيادة على كيفية التواصل والتفاعل الفعال مع المرضى. يجب على الفريق أن يكون متاحًا للرد على جميع أسئلة المرضى والاهتمام بمتطلباتهم وتقديم الدعم الذي يحتاجونه. يجب أن يتم توفير قنوات اتصال متعددة للمرضى لتسهيل التواصل والتفاعل، بما في ذلك البريد الإلكتروني والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن أيضًا استخدام التواصل الإلكتروني لتعزيز التواصل والتفاعل مع المرضى، مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني الدورية والتحديثات وتذكير المرضى بالمواعيد القادمة. يجب توفير معلومات مفصلة عن الخدمات والبرامج التي تقدمها العيادة والتي يمكن تلبية احتياجات المرضى.

⭐ ⭐ ⭐ ⭐ ⭐

بناء نظام مكافئات للمرضى الذين يشجعون مرضى آخرين على زيارة العيادة

تقديم برامج مكافآت للمرضى المشاركين يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتشجيعهم على ترشيح العيادة لأصدقائهم. إليك بعض الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحقيق هذا الهدف:

  1. تحديد البرامج المناسبة: يجب أن تكون البرامج المكافآتية مرتبطة بخدمات العيادة وتحقق أهداف العيادة. يمكن أن تكون البرامج متنوعة وتشمل الخصومات على الزيارات المتكررة، أو الإحالات الجديدة، أو الخدمات الإضافية. يجب أن تكون البرامج بسيطة وسهلة التطبيق والفهم.
  2. توضيح الفوائد: يجب عرض فوائد البرنامج المكافآتي بطريقة واضحة وجذابة، مثل تقليل التكاليف والحصول على خدمات مجانية. يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الممولة على الإنترنت للترويج للبرنامج وجذب العملاء.
  3. توصيل النظام للمرضى بشكل جيد: يجب تعريف المرضى بالبرامج المكافآتية المتاحة في العيادة والتأكد من فهمهم للفوائد المقدمة. يمكن القيام بذلك عن طريق شرح البرامج في الزيارات الطبية، أو إرسال رسائل إلكترونية توضح البرامج المتاحة، أو إدخال البرامج في موقع العيادة على الإنترنت.
  4. التفاعل مع المرضى: يجب تقديم تجربة إيجابية للمرضى والتفاعل معهم بطريقة ودية ومتعاطفة. يمكن أن يؤدي التفاعل الإيجابي مع المرضى إلى زيادة الولاء والثقة بالعيادة، وبالتالي تشجيع المرضى على الترويج للعيادة لأصدقائهم.

بعد تقديم برامج المكافآت، يجب أن تتابع مع المرضى للتأكد من أنهم قادرون على تلقي المكافآت بدون مشاكل. كما يجب الحرص على تقديم الدعم والمساعدة في حال واجه المرضى أي مشكلات أو تحديات في جمع المكافآت.

في النهاية، يمكن أن تكون برامج المكافآت هي وسيلة فعالة لتحفيز المرضى على نشر تجاربهم الإيجابية مع العيادة وتحويلها إلى توصيات للمرضى الجدد. وعندما يتم تحقيق هذا الهدف، فإن ذلك يعود بالفائدة على العيادة بزيادة عدد المرضى وتحسين سمعتها وشهرتها.

جمع تقييمات المرضى ونشرها على السوشال ميديا بنفسك

جمع تجارب المرضى حول تجربتهم مع العيادة هو أمر مهم للغاية لتحسين جودة الخدمات وتطويرها. ومن بين الأدوات المفيدة في هذا الصدد، استخدام استطلاعات الرأي المخصصة التي تسمح للمرضى بالإبداء عن تجربتهم وآرائهم.

في البداية، يجب تصميم الاستبيان بعناية لضمان الحصول على النتائج الدقيقة والمفيدة. يجب أن تتضمن الأسئلة العامة التي تسأل عن تجربة المريض مع العيادة وما إذا كان ينصح بزيارتها. كما يمكن تضمين أسئلة مفصلة حول جودة الخدمات المقدمة وسرعة الاستجابة للاستفسارات والشكاوى وغيرها.

ثانياً، يجب الترويج للاستبيان بطرق مختلفة، مثل الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ووضع إعلان في العيادة. يجب أن تكون الطريقة الأسهل والأكثر وضوحاً للمرضى.

ثالثًا، يجب إرسال رسائل تذكيرية للمرضى المشاركين في الاستبيان، لضمان تعبئة النموذج بالكامل وتحقيق أقصى قدر من الاستجابة. يمكن أيضاً توفير الحوافز للمشاركين، مثل تقديم خصومات على الخدمات الطبية القادمة أو مكافآت مادية.

وأخيرًا، يجب دراسة النتائج بعناية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة وتلبية احتياجات المرضى. يمكن استخدام النتائج لتحديد المجالات التي يجب تحسينها وتنفيذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

وإذا كانت الصورة بألف كلمة فإن الفيديو بأكثر من ألف صورة، لذلك جمع تقييمات المرضى في شكل مقاطع فيديو ونشرها على منصات السوشال ميديا بنفسك يحقق نتائج ممتازة أكثر بكثير من الكلمات. فإذا كنت ستقوم بعمل استبيان لجمع آراء المرضى فليكن هذا الاستبيان بشكل فيديو.

تشجيع المرضى في السوشيال ميديا على كتابة تقييمات بشكل مباشر

حملات التسويق الرقمي أداة هامة لتشجيع المرضى على تبادل تجاربهم الإيجابية مع العيادة، إذ يمكن استخدام العديد من الوسائل الرقمية للوصول إلى المرضى وتحفيزهم على المشاركة.

يمكن أن يكون الترويج للحملات الرقمية عن طريق البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، حيث يمكن للعيادة تحديد موعد محدد للحملة ونشر المعلومات والروابط المتعلقة بها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي. وبإمكان العيادة استخدام البريد الإلكتروني لإرسال نشرات إخبارية مخصصة تتضمن دعوة المرضى للمشاركة في الحملة.

يمكن للعيادة تطوير تطبيق خاص بها، والذي يتيح للمرضى تبادل تجاربهم بشكل سهل ومباشر. كما يمكن أن تنشئ العيادة مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام” وغيرها لتمكين المرضى من تبادل الخبرات والمعلومات والتواصل بشكل مباشر.

تستطيع العيادة أيضًا استخدام الإعلانات الرقمية وخاصة “جوجل أدوردز” و”فيسبوك أدز” للترويج للحملة وزيادة الوعي بين المرضى. يمكن استخدام إعلانات الشبكات الاجتماعية لإرسال رسائل مستهدفة للمرضى الذين يبحثون عن الخدمات الطبية المماثلة.

في النهاية، يمكننا القول بأن تشجيع المرضى على كتابة تقييمات جيدة يمكن أن يكون من أهم الأدوات التي تساعد في نجاح العيادة واكتساب المزيد من المرضى. ومن خلال تبني العديد من الإجراءات مثل تحسين التواصل والتفاعل، وتقديم البرامج المكافآت، وجمع التجارب من خلال استطلاعات الرأي وإطلاق حملات التسويق الرقمي يمكن للعيادات الحديثة أن تتميز عن البقية وتحقق نجاحًا أكبر.

في أبر مدك نساعد الأطباء على النجاح العملي عبر خطط تسويق متكاملة تشمل منصات التواصل الاجتماعي وإنشاء مواقع إليكترونية وتشغيل الإعلانات وتحسينها وتصوير مقاطع الفيديو، نحن نعمل باستمرار مع عملائنا على تحسين تدفق المرضى للعيادة عبر تقديم نصائح وتوصيات مثل ما قرأت عن تشجيع المرضى على كتابة تقييمات إيجابية، يمكنك التواصل معنا في أي وقت لتعرف المزيد عن خدماتنا.

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

    أختر الخدمات المهتم بها

    خدمات أبر مدك

    تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

    تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

    تطوير المواقع الإليكترونية

    احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

    تطوير تطبيقات الجوال

    نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

    التسويق في منصات التواصل

    كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

    تصميم الشعارات والهوية البصرية

    نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

    ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

    Scroll to Top

    اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

    هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

      Download Our Portfolio

      Download our printable PDF portfolio, which includes:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      İşlerimizin dosyasını indirin

      Aşağıdakileri içeren iş profilimizi yazdırılabilir PDF formatında indirin:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      تنزيل ملف أعمالنا

      حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

        [recaptcha]

        ابدأ الشات
        👋 أهلًا بك
        أهلًا بك 👋

        أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

        تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟