أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

دليل التسويق عبر واتساب للعيادات والمراكز الطبية

قد تفلت من قبضة الطبيب أرباح هائلة مع تجاهله للتطور الرقمي الذي يزداد يومًا تلو الآخر، فبوجود الواتساب سهُل التواصل مع المرضى، وجدولة مواعيد الزيارة معهم. لكن واتساب ليس فقط للتواصل مع المرضى الحاليين، في هذا المقال نشرح استخدام واتساب بشكلٍ صحيح في الترويج لعيادتك أو مركزك الطبي وزيادة أرباحك.

خطوات إنشاء حساب واتساب للأعمال

يمرّ إنشاء حساب واتساب للأعمال من أجل التسويق لعيادتك ببعض الخطوات التي لا تُكلِّف شيئًا:

1. تنزيل تطبيق واتساب للأعمال

يتوفَّر التطبيق في متاجر تطبيقات الأندرويد وآبل، كما يُمكِن تحميله إلى الهاتف الجوَّال أو الحاسوب.

2. فتح التطبيق بعد تثبيته

يمكن فتح التطبيق بعد تنزيله وتثبيته، وأول شيءٍ سيُواجهك للمرة الأولى عند فتحه قبول شروط وأحكام الشركة المُنتجة للتطبيق، ثُمَّ الضغط على القبول والاستمرار بالنقر فوق “تابع”.

3. تسجيل حساب واتساب للأعمال

يُسجَّل حساب واتساب للأعمال بطريقتين؛ إمَّا برقم هاتفٍ حقيقي تُحوِّله إلى رقم خاص بالأعمال، أو تحصل على رقم هاتفٍ جديد مُخصَّص لواتساب الأعمال، ويُفضَّل استخدام رقم هاتفٍ جديد عمومًا.

سيطلب منك التطبيق اختيار رقم هاتفٍ لإنشاء حساب واتساب للأعمال، وأمامك خياران إمَّا استخدام رقم الهاتف الافتراضي (الحالي) أو رقم هاتفٍ مختلف، وسوف يحتاج التطبيق إلى التحقق من الرقم الذي تستخدمه بعد هذه الخطوة.

4. التحقق من رقم الهاتف

سيُرسل واتساب رقم تحقق مُكوَّن من 6 أرقام إلى رقمٍ تُحدِّده بنفسك، وإذا أدخلت الرقم الصحيح الذي أُرسل إليك، فإنَّ التطبيق يرصد رقم التحقق تلقائيًا، وهذا الرقم يُرسَل عبر الرسائل النصية القصيرة عادةً، فإذا لم تصل إليك رسالة، فيُمكِنك اختيار إجراء مكالمة هاتفية من قبل واتساب للتأكيد.

5. إعداد ملف تعريف الأعمال

الخطوة الأخيرة في إنشاء حساب واتساب للأعمال هي إعداد ملف تعريف الأعمال، وفيها يطلب منك واتساب بعض تفاصيل العمل:

  • اسم النشاط التجاري: تُدخِل اسم العيادة أو المركز الطبي، والتي سوف تستخدمه في التفاعل مع جمهورك.
  • صورة الملف الشخصي/الشعار: قد تستخدم شعار عيادتك أو صورتك الشخصية.
  • نوع النشاط التجاري: اختيار نوع العمل الذي تقوم به من خلال القائمة المنسدلة.
  • الوصف: في 256 حرف أو أقل، صِف ما تُقدِّمه في عيادتك أو مركزك الطبي.
  • عنوان العمل: تضع فيه عنوان العيادة بالتفصيل.

يمكنك ملء تفاصيل إضافية في نافذة “Explore Business Tools” بعد اكتمال هذه الخطوة، أو تخطِّيها وملئها لاحقًا.

  • ملف تعريف الأعمال: تضع فيه مثلًا ساعات العمل وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان موقع الويب.
  • الدليل: تعرض فيه الخدمات التي تُقدِّمها في عيادتك.

استخدامات عامة لواتساب بيزنس

يُساعِد واتساب بيزنس في الترويج للأنشطة التجارية على اختلاف أنواعها، كما أنَّه المكان المناسب للعثور على جمهورك؛ إذ يُستخدَم واتساب من قِبل أكثر من 2 مليار إنسانٍ حول العالم مرة واحدة على الأقل كل شهر. ويُسهِّل واتساب بيزنس التواصل مع العملاء المُستهدَفين لأي نشاطٍ تجاري، وخلق علاقات طويلة الأمد معهم بالترويج للمنتجات وإرسال عروضٍ دعائية إليهم، إضافةً إلى معرفة آرائهم وتقييمهم للخدمة أو المُنتَج المُقدَّم إليهم.

استخدامات واتساب بيزنس في عيادتك

بالمقارنة مع وسائل التواصل التقليدية كالهاتف والبريد الإلكتروني، فإنَّ الواتساب يتفوَّق عليهم في سهولة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات بين الأطباء والمرضى، ما يسمح بنقل المعلومات الطبية المُعقّدة بيُسرٍ بالغ.

أيضًا يُساعِد واتساب الأطباء في الرد على استفسارات المرضى على الفور، وهذا يجعل المريض بغير حاجةٍ إلى الانتظار في العيادة فترةً طويلة، كما يجعله يمرّ بتجربةٍ طيِّبة معك، وربَّما تكون طبيبه المستقبلي على الدوام.

ولتسليط مزيدٍ من الضوء عن أهمية واتساب في التسويق للعيادة، فإنَّ متوسط مُعدَّلات الفتح (Open rate: نسبة فتح الرسالة من إجمالي عدد الأشخاص الذين وصلتهم الرسالة) لحملات البريد الإلكتروني تصل إلى 21.7% فقط، بينما الحملات المُعتمِدة على الواتساب، بلغت مُعدّلات فتحها من قبل المرضى بين 35% إلى 40%، وهذا يعكس جودة واتساب كوسيلة تسويق تساعدك على الوصول للمرضى إذا تم دمجه في أنشطة التسويق للعيادة بشكل صحيح.

ومبدأيًا؛ لا يُفضَّل استخدام الواتساب الشخصي في التسويق لعيادتك، لأن هذا قد يزيل الحاجز بين حياتك العملية وحياتك الأسرية ويؤدي لأخطاء ومشاكل أنت في غنى عنها، ومِنْ ثَمَّ ينبغي الشروع في إنشاء حساب واتساب للأعمال، فهو يعرض ملفك الشخصي بصورة احترافية، كما أنَّ وظائفه ملائمة لأغراضك التسويقية ونشاطك كصاحب عمل.

في واتساب بيزنس تأكَّد من ضبط شعار العيادة والاسم على ملفك الشخصي حتى يتسنَّى للمريض معرفة أنه حساب واتساب خاص بالعيادة، ومن مزايا واتساب للأعمال أيضًا سهولة إعداد رسائل الترحيب والردود السريعة التي يُمكِنك تخصيصها عندما تكون مشغولًا أو منخرطًا في عملية جراحيةٍ ما.

يمكن الاستفادة من واتساب في الترويج لعيادتك وزيادة الأرباح بالتفاعل مع المرضى مباشرةً والإجابة عن أسئلتهم، وتفصيل ذلك فيما يلي:

1. التذكير بمواعيد الزيارات والمتابعة

يُمكِن استخدام واتساب في تذكير المريض بمواعيد زيارته مع الطبيب، ما يُساعِد على التزام المريض وعدم تغيّبه عن الموعد.

أيضًا يُتابع الطبيب المريض من خلال التواصل الشخصي معه على واتساب؛ للتأكُّد من التزامه بخطة العلاج إلى أن يأتي موعد الزيارة التالية، كما يُمكِن إرسال تذكيرات الأدوية عبر الواتساب لمساعدة المريض على الالتزام بالعلاج.

2. متابعة مستجدات المريض أولًا بأول

يسمح واتساب بمشاركة الملفات، ومِنْ ثَمَّ يُمكِن للمريض إرسال نتائج التحاليل إليك فور ظهورها دون تأخير، ما يُبقِيك على تواصلٍ معه أولًا بأول، وتوجيهه إلى العلاج المُناسِب له إلى أن يزورك في العيادة.

3. كسب ثقة المريض

عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل واتساب في الأعمال، فغالبًا لا ينظر إليك المريض على أنَّك صاحب مهنة طبية فقط، بل وأنت أيضًا متواجد بالقرب منه لتلبية احتياجاته في أي وقت، ما يجعل المريض على علاقةٍ مستمرة مع الطبيب.

4. إسداء المشورة عن بُعد

يعتمد التسويق باستخدام واتساب بدرجة كبيرة على ميزة المراسلة الخاصة، والتي تُساعِد الأطباء في التعرف على حالات المرضى في وقتٍ قصير، ويُمكِن إسداء المشورة عبر طرح أسئلة مفتوحة على المريض من شأنها أن تُوفِّر للطبيب فهمًا أعمق لأعراض المريض، مثل: وقت ظهور الأعراض وهل عانى المريض من مرضٍ آخر قبل ذلك أم لا؟

يُحبّ المرضى التحدُّث ومشاركة أفكارهم مع الطبيب، كما أنَّ ذلك يجعل المريض أكثر تفاعلًا وارتباطًا مع الطبيب، وهذا يساعد عمومًا في دقة التشخيص، ووضع خطط علاجية مُصمَّمة خصيصًا للمريض.

يمكن استخدام الرسائل أو الملاحظات الصوتية أو حتى إجراء مكالمات الفيديو في إسداء المشورة للمرضى عن بُعد، وتقديم التشخيص والخطط العلاجية الملائمة، أو إخبار المريض بالحاجة إلى زيارة الطبيب في العيادة لمزيدٍ من الفحص؛ لتأكيد التشخيص.

وهذا مفيد عمومًا للمرضى الذين لا يتمكَّنون من زيارة الطبيب شخصيًا، أو إذا كانت حالته غير خطيرة.

5. دمج نظام إدارة علاقات العملاء مع واتساب

قد تمتلك في مركزك الطبي نظامًا لإدارة علاقات العملاء، وفي تلك الحالة يُفضَّل تهيئته للعمل على واتساب للتواصل مع المرضى باستمرار، وإرسال تذكير بموعد الزيارة، وهذا عمومًا يساعد في تقليل العمليات اليدوية، وتحسين دقة المعلومات المتوفرة حول المريض.

أيضًا يُعطِي ذلك الطبيب رؤى حول سلوك المرضى وما يُفضِّلونه عبر تواصل إدارة علاقات العملاء معهم باستمرار، مِمّا يسمح بنهجٍ أكثر تخصيصًا في التواصل مع هؤلاء المرضى والتسويق لعيادتك.

كيفية عمل حملات دعائية لعروض ونصائح طبية عبر واتساب

الآن أنت موجود على واتساب بيزنس، لكن هذا غير كافٍ للوصول إلى المريض، بل ينبغي أن تجذبه إلى الخدمات التي تُقدِّمها في عيادتك، وذلك من خلال عمل حملات دعائية للعروض المُقدَّمة في العيادة أو للنصائح الطبية التي تخصُّ كل مريضٍ على حدة، ثُمَّ متابعة نتائج الحملات الدعائية، ومدى تجاوب المرضى معها، والجوانب التي تحتاج إلى تحسين في الحملات الدعائية القادمة، ويُمكِن إنشاء الحملات الدعائة من خلال:

1. تجهيز قاعدة بيانات المرضى

يمتلك كلُّ طبيبٍ قاعدة بيانات عن مرضاه، تُوفِّر بعض المعلومات عنهم، مثل: العمر والجنس والمرض الذي يُعانِي منه المريض، والأعراض، وقاعدة البيانات هذه مهمة قبل إطلاق الحملات الدعائية؛ لأنَّها تُحدِّد أكثر ما يحتاج إليه المريض في رحلته مع المرض، ومِنْ ثَمَّ تكون الحملة الدعائية مُوجَّهة له شخصيًا.

مثلًا قد تضمُّ قاعدة بيانات بعض المرضى لديك إصابتهم بتضخم البروستاتا المُتوسِّط، وأعمارهم تتخطَّى ال50 عامًا، فهؤلاء سيكونون بحاجةٍ إلى نصائح طبية لمنع تضخم البروستاتا أكثر، أو توعية بشأن الأعراض الخطيرة التي تستدعي زيارة الطبيب، أو المكملات والأعشاب المناسبة للبروستاتا.. إلخ.

وهكذا تكون الحملة الدعائية مُسلَّطة على حاجة المريض، فهذا يجعله مُرتبط بك أكثر من غيرك، فحتى لو داهمه المرض مُجددًا، ستكون أول من يخطر على باله لتلقِّي العلاج.

2. الإشتراك في أحد خدمات الرسائل الجماعية

بالتأكيد لن تُرسِل رسالة لكل مريضٍ على حدة، خاصةً إذا كانت أعداد المرضى هائلة، ومِنْ ثَمَّ ينبغي للطبيب الاشتراك في أحد خدمات الرسائل الجماعية للترويج لعيادته على واتساب بيزنس، مثل:

  • ريسبوند (Respond.io): أفضل مُرسِل للرسائل الجماعية لواتساب بيزنس؛ إذ يُمكِّنك من إرسال رسائل مُوجَّهة إلى فئة مُعيَّنة من المرضى، وجدولة مواعيد إرسال الرسائل، كما يسمح بإرسال ذات الرسائل إلى قنوات التسويق الأخرى، مثل: مسنجر، كما يُقدِّم بيانات تحليلية تُساعِدك في تقييم مدى نجاح الحملة التسويقية وتحسين استراتيجية الحملات التالية.
لقطة من داخل تطبيق ريسبوند
تطبيق ريسبوند لإدارة واتساب بيزنس
  • واتي (Wati): يستهدف واتي إرسال رسائل جماعية عبر واتساب فقط، ولا يدعم القنوات التسويقية الأخرى، مثل: مسنجر، لكنَّه يُحقِّق غرضك في الترويج لعيادتك عبر واتساب بيزنس.
دليل التسويق عبر واتساب للعيادات والمراكز الطبية
تطبيق واتي لإدارة واتساب بيزنس
  • ترينجو (Trengo): هذا يُناسِب العيادات الصغيرة، فقد يُلائمك إذا كانت عيادتك جديدة وليس لها جمورٌ واسع بعد.
دليل التسويق عبر واتساب للعيادات والمراكز الطبية
تطبيق ترينجو لإدارة واتساب بيزنس

3. جدولة الحملة ومتابعة النتائج

يُمكِن جدولة الحملة وضبط مواعيد إرسال الرسائل الترويجية أو النصائح الطبية إلى المرضى في أوقاتٍ مُحدَّدة بانتظام، ثُمَّ متابعة النتائج عبر دراسة ردود أفعال المرضى ومدى تجاوبهم مع ما تُرسِله إليهم، وكم عدد المرضى الذين أقدموا على زيارتك إثر الحملات الترويجية المستمرة على واتساب بيزنس، فهذا يُساعِدك في فهم ما يحتاجون إليه بدقة والاستمرار في الترويج من خلاله.

4. تحليل النتائج لتحسين الحملة القادمة

بتحليل النتائج المُستخلصة من ردود أفعال المرضى إثر الحملات الدعائية الحالية، من ردود إيجابية أو سلبية أو عدم الرد أصلًا، ثُمَّ رصد الحملات التي أحدثت ردودًا إيجابية أو رغبةً في زيارة الطبيب، والاستمرار عليها أو معرفة طرق تحسينها، ورصد الحملات التي أحدثت ردًا سلبيًا من قِبل المرضى؛ لتغيير ما يلزم منها في الحملات الدعائية القادمة.

نصائح مهمة في حملات التسويق للعيادة عبر واتساب

يحتاج نجاح حملات التسويق للعيادة عبر واتساب إلى اتِّباع بعض النصائح؛ لبناء علاقةٍ طويلة الأمد مع المريض:

1. توفير محتوى مناسب ذي قيمة للمرضى

يُساعِد التسويق باستخدام واتساب في توفير محتوى طبي ذي قيمة للمريض بصفةٍ شخصية وذي صلةٍ بالمرض الذي يُعانِيه، وقد ساعدت رقمنة الرعاية الصحية باستخدام واتساب في تجاوب المرضى مع الأطباء؛ إذ يُمكِن للمرضى التواصل مع الطبيب والحصول على ردودٍ فورية لاستفساراتهم.

ويسع الطبيب استخدام واتساب في إرسال محتوى يُلائم المريض كتوعية عن مخاطر قصر العين أو متى تحتاج إلى عملية الليزك إن كُنتَ طبيب عيون، أو علامات تضخم البروستاتا مثلًا إن كُنتَ أخصائي في الذكورة والمسالك البولية. المهم أن تُقدِّم للمريض عين ما يحتاج إليه بدقة، فهذا يجعل بينكما رابطًا يصعب فكّه.

ينبغي للطبيب فهم الجمهور المُستهدَف جيدًا، وأن يُقسِّم مرضاه حسب احتياجاتهم والعمر والجنس والاضطرابات الصحية لديهم، ومع وضع كل مريضٍ في فئته، يُمكِنك استخدام قوالب الرسائل لإنشاء رسائل مُخصَّصة لهؤلاء المرضى.

أيضًا يمكنك مشاركة محتوى تعليمي مع المرضى مثل الرسوم البيانية أو الفيديوهات التي تساعد المريض في فهم مرضه بصورةٍ أعمق، وكيفية تغلُّبه على المرض.

2. تجنُّب الرسائل غير المرغوب فيها والإفراط في الرسائل

كي تتأكَّد من عدم إرسالك لرسائل غير مرغوب فيها، تأكَّد من أنَّك لا تنتهك خصوصية المريض، أو ترسل تقارير أو رسائل خاطئة أو لا تُلائم المريض (راجع إدارة قوائم الاتصال).

ويُنصَح باستخدام قوالب المراسلة للحفاظ على نبرة مهنية في الرسائل، كما لا يُنصَح بإرسال الرسائل في أوقاتٍ غريبة، مثل: منتصف الليل. وأخيرًا استخدام إعدادات واتساب للحد من تكرار إرسال الرسائل والتذكيرات بلا حاجة.

وهذا مثال لرسائل يُمكِنك استخدامها مع مرضاك:

“مرحبًا بك أستاذ محمد، نود التحقق ما إذا كانت زيارتك الأخيرة لنا مُرضية لك، كما يُرجَى إخبارنا عمّا إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن خطة العلاج والدواء. نرغب أيضًا في تذكيرك بموعد الزيارة القادمة 30 أكتوبر الساعة 3 عصرًا، فقط أخبرنا إن كان هذا الموعد لا يُناسِبك وترغب في تغييره. شكرًا لك على ثقتك بنا”.

هذا أحد نماذج قوالب الرسائل التي تحافظ على النبرة المهنية، والتي لا تنتهك خصوصية المريض أو تزعجه بأي حالٍ من الأحوال.

3. إدارة قوائم الاتصال بشكلٍ فعَّال

نظرًا لأنَّ واتساب أدة متعددة الأغراض، فإنَّ إدارة قوائم الاتصال بطريقةٍ صحيحة هي المفتاح الرئيس للحفاظ على عملائك؛ إذ يضمن وجود قائمة اتصالٍ على قدرٍ عالٍ من التنظيم وصول الرسالة الصحيحة إلى الجمهور المناسب

أيضًا يساعد واتساب في توفير دعوة واضحة ومقنعة للعمل (call-to-action) لقنوات التسويق المختلفة، مثل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب، فقد تكون هذه دعوة مع رابط للانضمام إلى مجموعة واتساب تخصُّ العيادة أو التوعية الصحية بشأن الأمراض التي تُعالِجها، أو دعوة لتلقِّي محتوى حصري عبر واتساب.

ويُفضَّل تنظيم قوائم الاتصال بناءً على المعلومات السكنية والتفاعلات السابقة مع رسائلك التي تُرسلها إليهم بانتظام.

هل يمكن دمج واتساب مع قنوات التسويق الأخرى لعيادتك؟

نعم، يمكن ذلك، فبوسعك مشاركة تفاصيل واتساب الخاص بك على فيسبوك مثلًا، أو إضافة زر يحث المستخدم على الاطلاع على واتساب (call to action) عبر حملات البريد الإلكتروني، أو إضافة أداة دردشة واتساب عبر الموقع الإلكتروني لعيادتك، وتساعد كل هذه الأمور في الوصول إلى نسبةٍ أكبر من المرضى، والتجاوب معهم سريعًا والرد على استفساراتهم.

ملخص عن استخدام واتساب في التسويق للعيادات والمراكز الطبية

الواتساب ركيزة رئيسية في التسويق الرقمي لعيادات الأطباء، فهو يُسهِّل التواصل مع المرضى، ويُذكِّرهم بمواعيد الزيارات، كما يُبقِي الطبيب على اطلاع مستمر على حالة المريض حتى وهو بعيد عنه، ما يخلق علاقة طويلة الأمد بين الطبيب والمريض، ومع إرسال الرسائل المتضمنة نصائح طبية أو التي تتعلَّق بمرضٍ يُعانِيه المريض وكيفية التعامل معه، تكسب جمهورًا أوسع من المرضى باستمرار.

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

    أختر الخدمات المهتم بها

    خدمات أبر مدك

    تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

    تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

    تطوير المواقع الإليكترونية

    احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

    تطوير تطبيقات الجوال

    نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

    التسويق في منصات التواصل

    كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

    تصميم الشعارات والهوية البصرية

    نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

    ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

    Scroll to Top

    اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

    هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

      تنزيل ملف أعمالنا

      حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

        [recaptcha]

        ابدأ الشات
        👋 أهلًا بك
        أهلًا بك 👋

        أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

        تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟