أبر مدك تحصل على جائزة وكالة التسويق الطبي الأكثر رياديةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية ⚡

دراسة حالة SEO – نمو +300% في عدد الزوار و+400 استفسار/حجز شهريًا لموقع طبي

توضيح لصعود في نتائج البحث

المواقع الطبية التي تستهدف السياحة العلاجية من السعودية لمصر أو لتركيا من المجالات التي تزيد فيها المنافسة بشكل كبير على تصدر نتائج بحث جوجل، لأن التصدر يعني بشكل مباشر زيادة عدد المراجعين للعيادة وبالتالي الأرباح. ولأن المنافسة من خلال إعلانات بحث جوجل Google search ads تزيد أسعارها يومًا بعد يوم فإن تصدر نتائج بحث جوجل بشكل طبيعي من خلال أنشطة SEO تعد كنزًا في هذا المجال، ليس فقط لفاعليتها القوية لكن أيضًا لتكلفتها المنخفضة جدًا إذا قورنت بالإعلانات. وتتميز أنشطة الـSEO أيضًا بالاستدامة والتراكمية فلا تتوقف بمجرد توقف الإنفاق مثل الإعلانات.

نبذة عن دراسة حالة SEO للمشروع:

موقع طبي متخصص في السياحة العلاجية يستهدف الباحثين من دولة السعودية عن خدمات مثل زراعة الشعر والحقن المجهري وجراحات علاج السمنة المفرطة، وبعد الوصول للموقع يتم تحويل الزائر إلى Lead بالحصول على رقم الهاتف وبياناته الطبية ثم يتواصل معه ملاك الموقع لمساعدته على السفر للعلاج بالخارج. والهدف من المشروع هو زيادة عدد زوار الموقع لكن باستهداف دقيق للجمهور المهتم بالسفر للخارج للعلاج وليس أي جمهور آخر، وبالتالي زيادة عدد طلبات الحجز من الموقع بمعدل يتناسب مع زيادة عدد الزوار. وفي هذا المقال نقدم دراسة حالة SEO لكيف تمكننا من تحقيق أهداف العميل.

التحديات:

  1. التنافسية الشديدة: المنافسة في مجال السياحة العلاجية قوية بين محترفي الـSEO ويوجد عدد كبير من المواقع الإليكترونية التي تتصدر بالفعل نتائج البحث ولديها سمعة جيدة جدًا عند جوجل.
  2. دقة المجال: كتابة المحتوى الطبي تستدعي دقة شديدة وحرص على تقديم معلومات مُراجعة عدة مرات لتجنب توصيل معلومات طبية خاطئة للمرضى.

خطوات العمل:

توجد خطوات أخرى غير موضحة هنا.

  1. الفحص التقني وحل المشاكل: قمنا بعمل فحص تقني شامل للموقع لمعرفة الأخطاء التي يمكن إصلاحها كخطوة أولية، وتحسين سرعة القالب بإضافات Premium وتفعيل Structured data scheme لزيادة معدل ظهور صفحات الموقع في ميزة Google featured snipper. كما قمنا بضغط جميع ملفات الموقع وإضافة Premium Plugin لعمل ضغط تلقائي لحجم الصور وتغيير صيغة أي صورة إلى Webp.
  2. خطة المحتوى: جهزنا خطة محتوى دوري بمعدل ٣ مقالات يوميًا لمدة ٦ شهور وأسندنا مهمة كتابة ومراجعة المحتوى لزملائنا في فريق كتابة المحتوى في أبر مدك وهم جميعًا من خلفيات تعليمية بالقطاع الطبي ولديهم رخص مزاولة مهنة سارية. وأيضًا حرصنا على أن تكون كل المعلومات مستندة إلى مصادر وأضفنا هذه المصادر في نهاية كل صفحة مقال لزيادة الموثوقية لدى الزوار ولدى محركات البحث أيضًا.
  3. تحسين ثقة جوجل: بدأنا بتصدر نتائج البحث في عبارات بحث طويلة Long Tail KWs لاكتساب مصداقية لدى جوجل وزيادة سرعة الأرشفة، وأيضًا قمنا بعمل حملات إعلانية في فيسبوك Facebook وتويتر Twitter وريديت Reddit للحصول على إشارات اجتماعية Social signals لتحسين ثقة جوجل في الموقع.

نتيجة المشروع:

بعد انتهاء مدة الحملة محل دراسة حالة SEO وهي ٦ شهور شهد الموقع زيادة بنسبة +300% في عدد الزوار الإجمالي في الثلاث شهور الثانية عن الثلاث شهور الأولى من بداية العمل مع استقبال أكثر متوسط 15 طلب استفسار وحجز يوميًا في آخر شهر بشكل مستقر.

توضيح لصعود في نتائج البحث
نتيجة العمل المتواصل لمدة ٦ شهور على موقع طبي متخصص في السياحة العلاجية

ملخص المشروع:

رغم قوة التنافسية في مجال السياحة العلاجية لكن وضع خطة جيدة والاهتمام بجودة المحتوى وحل كل المشاكل التقنية هو السبيل الأكيد لتحقيق نتائج SEO متقدمة وبناء دراسة حالة SEO قوية مهما كانت صعوبة المنافسة.

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

مرحبًا! أنا سمر أحمد

مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد لعمل اجتماع تحضيري لمناقشة سبل التعاون

    أختر الخدمات المهتم بها

    خدمات أبر مدك

    تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

    تحويل موقعك الإليكتروني إلى أداة نجاح بالصعود لمقدمة نتائج البحث بدون إعلانات

    تطوير المواقع الإليكترونية

    احصل على موقع إلكتروني جميل وفعال في التسويق بتكنولوجيا متقدمة وأداء سريع

    تطوير تطبيقات الجوال

    نجعلك على تواصل مستمر مع جمهور عند تطوير تطبيق جوال يحتوي إمكانات تقنية متقدمة

    التسويق في منصات التواصل

    كتابة وتصميم ونشر المحتوى وإدارة الإعلانات بكفاءة في كل منصات التواصل الاجتماعي

    تصميم الشعارات والهوية البصرية

    نصمم لك لوقو جذاب وملفت أو نعيد تصميم هويتك البصرية الحالية

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    أول شركة متخصصة في التسويق والتقنية لقطاع الصحة​

    العمل مع أبر مدك ممتع وفعال، لأننا نضع الابتكار في قلب أنشطتنا، ونبتنى أهداف العميل ونندمج مع رؤيته لنحققها ونطورها. وبشهادة عملائنا؛ المنشآت والمؤسسات العاملة بقطاع الرعاية الصحية تستطيع الاعتماد علينا في شراكة فعالة في التسويق والتقنية.

    العيادات

    المستشفيات

    شركات الأجهزة الطبية

    الصيدليات

    الشركات البيطرية

    منصات التعليم الطبي

    مقالات متميزة عن التسويق والسيو SEO والإعلانات وبناء خطط تسويق متكاملة والتعامل مع مشاكل الإعلانات وتنفيذ الحملات الدعائية بكفاءة وبشكل متخصص لقطاع الصحة

    ننشر موضوعات تهم الأطباء لتطوير حياتهم المهنية ومناقشة الصعوبات والفرص في مقالات دورية مفيدة لآلاف الأطباء في السعودية ومصر والإمارات وكل الوطن العربي

    Scroll to Top

    اطلب مكالمة هاتفية من أبر مدك

    هذا النموذج مجاني ولا يؤدي للاشتراك في أي خدمة ولا خصم من رصيد الجوال

      Download Our Portfolio

      Download our printable PDF portfolio, which includes:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      İşlerimizin dosyasını indirin

      Aşağıdakileri içeren iş profilimizi yazdırılabilir PDF formatında indirin:

      خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

      تنزيل ملف أعمالنا

      حمل ملف أعمالنا لشركة أبر مدك بصيغة PDF قابل للطباعة، يحتوي على:

        [recaptcha]

        ابدأ الشات
        👋 أهلًا بك
        أهلًا بك 👋

        أبر مدك شركة متخصصة في التسويق لقطاع الصحة، نعمل منذ ٢٠١٧ مع مئات العملاء في السعودية ومصر والإمارات.

        تريد معرفة المزيد عن خدماتنا؟