التسويق لعيادة أسنان على الإنترنت بشكل صحيح

14 يناير
2019

بحلول عام 2022 ستصل أرباح مجال طب الأسنان إلى 37 مليار دولار. لذلك إذا كنت طبيب أسنان وترغب فى زيادة أرباح نشاطك فيجب أن تكون على دراية بالتسويق عبر السوشيال ميديا والفضاء الإلكترونى.

مثل كل مجال أخر، هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة لبناء علاقة مع مرضاك الحاليين والمحتملين.وفى مجال طب الأسنان أنت لست بحاجة لإقناع الناس بجدوى ما تقدمه بقدر ما أنت بحاجة لبناء ثقة المريض بك وإنه سيتمتع معك بتجربة علاجية ممتعة، حيث العائق الأول لمعظم المرضى من الالتزام بالفحص عند طبيب الأسنان يتمثل فى خوفهم من هذه التجربة بسبب الصورة الذهنية المجتمعية القديمة المأخوذة عن أطباء الأسنان أو بسبب تجربة قديمة أليمة.

التسويق عبر المدونات و الفيديو و السوشيال ميديا يساعد المرضى فى أن يكونوا أكثر ارتياحاً وأُلفةً معك حتى قبل أن يقوموا بزيارة العيادة. فأنت عندما تعرض مهاراتك وتنشر تسجيلات لأراء مرضاك وتجربتهم معك، كل ذلك يعزز موقفك فى أعين المريض الذى يخشى الألم أو الوقوع فى أيدى غير أمينة . بإختصار تساعدك الوسائط الإجتماعية فى جعل مهارتك فى طب الأسنان كعلامة خاصة بك وباسمك كطبيب.ويمكن أن تطلب من أبر مدك المساعدة فى خلق محتوى فريد وتفاعلى وممتع على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بك.

تذكر أنك تبيع الراحة والثقة و الصحة الجيدة وليس حشو العصب ومعجون الأسنان، وقد وفرت السوشيال ميديا منصات للتواصل الشخصى مع مرضاك لجعل العلاقة أكثر فاعلية.

ولكن قبل أن تبدأ خطتك التسويقية لعام 2019 عليك أن تحدد إلى أين تريد أن تصل؟ فالكثير من الأعمال تبدأ بحماس ولكن القليل يصل إلى أهدافه بحلول نهاية العام. وعليك أن تصدق المثل القائل ” الفشل فى التخطيط هو تخطيط للفشل”.

أفضل طريقة لتخسر المرضى المحتملين أثناء التسويق لعيادة أسنان هي إبراز الجانب المؤلم والخطير في طب الأسنان، لذلك اجعل المحتوى الخاص بك على السوشيال ميديا مرحاً وممتعاً قدر استطاعتك. ويمكنك أن تدعو مرضاك لمشاركة صورهم و سرد قصصهم مع العيادة و إظهار الكواليس المرحة لتجربتهم معك.

وتذكر أنه بغض النظر عن مهارتك كطبيب أسنان فإن الإعلانات هى أفضل وسيلة لجذب زوار جُدد للعيادة، ويمكن لـ أبر مدك أن تشرح لك أن استثمار الوقت والجهد عبر منصات التسويق الرقمى الخاصة بك هى أنجح وسيلة للتركيز على أكبر حصة من السوق. وضع فى الإعتبار أن أعلانات موقع الفايسبوك من المتوقع أن يفوق أداءها ما هو متوقَع منها بحلول عام 2020.

تذكر أيضًا أن بناء علامة تجارية خاصة بك كطبيب أسنان عبر وسائط التواصل الأجتماعى قد يحتاج إلى الصبر. ولكن واصل إخبار الناس بقصتك وأستمتع بذلك. كلما وصل للناس إحساس إنك تستمع بما تقوم به سيجعلهم ذلك يطمئنون لك ، سيخفف إحساسهم بمرحك من إحساسهم بالضغط للذهاب إلى عيادة الأسنان.

التسويق لعيادة أسنان على الإنترنت بشكل صحيح


وإليك أربعة محاور مهمة عن التسويق الإليكترونى لعيادة أسنان:

١. التواجد على عدد كبير من منصات التواصل الأجتماعى مع التركيز الكامل على واحدة أو إثنين أثناء التسويق لعيادة أسنان ، وتنسيق المحتوى المنشور فى جميع المنصات التي تخُبر الناس عنك، يرسم كل ذلك فى أذهان الجمهور صورة واحدة؛ وهى أنك مهتم بمهنتك ومهتم بتواجدك معهم.

٢. التسويق لعيادة أسنان عبر وسائل التواصل الاجتماعى هو شارع ذو إتجاهين، فلا يجب أن تغفل أحدهما. مثلاً إذا كنت تركز فقط على نشر محتوى عملك وما تقوم به فأنت بذلك قد تجذب متابعين، ولكن لبناء جمهورك الخاص من هؤلاء المتابعين عليك الاهتمام بالمنشورات التفاعلية. إجعل متابعينك يتحدثون معك ويخبرونك بما يقلقهم و بما يتطلعون إليه فيك، يمكنك أن تسألهم مباشرة عبر منشوراتك هذه الأسئلة المهمة : ماذا يقلقك من أسنانك؟ ما الذي يمكنني القيام به لحل مشكلتك؟. استمع لما يقوله مرضاك واهتم دائما بتعليقاتهم وإشراكهم فى التواجد على صفحاتك. لا تكتفي بالترويج الذاتي لمهاراتك ومعلوماتك.

٣. لا تنسى قاعدة 20/80 في توزيع المحتوى، اجعل 80% من وقتك ومنشوراتك للمحتوى العلمى أو الترفيهى والنصائح المفيدة عن النظافة الشخصية وطرق تنظيف الأسنان، بينما منشورات الدعاية للخدمات الخاصة بعيادتك لا تتجاوز 20%. فأنت بذلك تجذب انتباه الجمهور وتبنى علاقة ودية ذات منفعة مشتركة بينه وبين صفحتك. ويمكنك أيضاً نشر قصص نجاح لبعض مرضاك فمن شأن ذلك أن يُشعر زوار عيادتك بالفخر والراحة.

٤. وسائل التواصل الاجتماعى تحب الفيديو، ويعمل فيسبوك وتويتر وانستجرام على الترويج لمقاطع الفيديو أكثر من أى وقت مضى .ويمكنك الاستعانة بخبرات أبر مدك لانشاء مقاطع فيديو قوية قصيرة، مسلية ومفيدة. يمكنك مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة.

تواصل معنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial